قهوه انح

شكلك تعبان ومتضايق شدلك كورسي واقعد تشرب ايه بقي مع قهوه انح مش حتقدر تزوغ م الحساب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاهرامات بنيت من الطين لاتتعجب حقيقه علمية وبالدليل القرانى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د.غاوى طب
دراع المعلم اليمين
دراع المعلم اليمين
avatar

عدد الرسائل : 373
العمر : 27
الموقع : طاعة الله والوالدين و هدفى و مستقبلى هم حياتى
تاريخ التسجيل : 25/06/2009

مُساهمةموضوع: الاهرامات بنيت من الطين لاتتعجب حقيقه علمية وبالدليل القرانى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!   الإثنين يوليو 06, 2009 9:17 am

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حقيقة الأهرامات: معجزة قرآنية جديدة
آخر اكتشاف علمي جاء فيه: باحثون فرنسيون وأمريكيون يؤكدون أن الأحجار الضخمة التي استخدمها الفراعنة لبناء الأهرامات هي مجرد "طين" تم تسخينه بدرجة حرارة عالية، هذا ما تحدث عنه القرآن بدقة تامة، لنقرأ...



هل ستبقى الأهرامات التي نعرفها من عجائب الدنيا السبع؟ وهل وجد العلماء حلاً للغز بناء الأهرامات في مصر القديمة؟ وهل لا زال البعض يعتقد أن الجن هم من بنوا هذه الأهرامات؟ وهل يمكن أن نصدق أن مخلوقات من الفضاء الخارجي قامت ببناء أهرامات مصر؟...
هذه تكهنات ملأت الدنيا واستمرت لعدة قرون، ولكن الاكتشاف الجديد الذي قدمه علماء من فرنسا وأمريكا سوف يغير نظرة العلماء للأبد، وسوف يعطي تفسيراً علمياً بسيطاً لسر بناء الأهرامات، ولكن الأعجب من ذلك أن هذا السر موجود في القرآن منذ أربعة عشر قرناً!!!
كان المعتقد أن الفراعنة قاموا بنحت الحجارة ولكن السؤال: كيف جاءت جميع الحجارة متطابقة حتى إنك لا تجد مسافة شعرة بين الحجر والآخر؟ وأين المعدات والأزاميل التي استخدمت في نحت الحجارة؟ فلم يتم العثور حتى الآن على أي واحد منها؟
ودرسنا قبل ذللك انهم قاموا بجر هذه الحجاره الضخمه على الات جر ولكن هذا غير منطقى تماما لان د_مصطفى محمود فسر ذللك انه ليس من الممكن جر حجر مثل صقف غرفه المللك خوفو الذى يزن عشره الاف طن
وقال انه قيل انهم من المحتحمل انهن قاموا باستخدام نظريه anti gravity وهى الاجاذبيه بس كان ايضا مشكوك فيها
إن هذا الاكتشاف يؤكد أن العلماء كانوا مخطئين عندما ظنوا أن الأهرامات بُنيت من الحجارة، والأقرب للمنطق والحقيقة أن نقول إن حضارة الفراعنة قامت على الطين!!



احقائق علمية جديدة
من الحقائق العلمية أن الأهرام الأعظم كان يرتفع 146 متراً وهو أعلى بناء في العالم لمدة 4500 عام، واستمر كذلك حتى القرن التاسع عشر. والنظرية الجديدة التي يقترحها البروفسور الفرنسي Joseph Davidovits مدير معهد Geopolymer يؤكد فيها أن الأهرامات بنيت أساساً من الطين، واستُخدم الطين كوسيلة لنقل الحجارة على سكك خاصة.
ويفترض البحث أن الطين ومواد أخرى أُخذت من تربة نهر النيل ووُضعت هذه المواد معاً في قوالب حجرية محكمة، ثم سخنت لدرجة حرارة عالية، مما أدى إلى تفاعل هذه المواد وتشكيلها حجارة تشبه الحجارة الناتجة عن البراكين أو التي تشكلت قبل ملايين السنين.
ويؤكد العالم Davidovits أن الحجارة التي بنيت منها الأهرامات صنعت أساساً من الكلس والطين والماء، لأن التحاليل باستخدام تقنية النانو أثبتت وجود كميات من الماء في هذه الحجارة ومثل هذه الكميات غير موجودة في الأحجار الطبيعية.
كذلك هناك تناسق في البنية الداخلية للأحجار، وهذا يؤكد أنه من غير المعقول أن تكون قد جلبت ثم نحتت بهذا الشكل، والاحتمال الأكثر واقعية أنهم صبوا الطين في قوالب فجاءت أشكال الأحجار متناسقة تماماً مثلما نصبُّ اليوم الأدوات البلاستيكية في قوالب فتأتي جميع القطع متساوية ومتشابهة تماماً.
لقد استُعمل المجهر الإلكتروني لتحليل عينات من حجارة الأهرامات، وكانت النتيجة أقرب لرأي Davidovits وظهرت بلورات الكوارتز المتشكلة نتيجة تسخين الطين واضحة، وصرح بأنه لا يوجد في الطبيعة مثل هذه الأحجار، وهذا يؤكد أنها صنعت من قبل الفراعنة. وقد أثبت التحليل الإلكتروني على المقياس المصغر جداً، وجود ثاني أكسيد السيليكون، وهذا يثبت أن الأحجار ليست طبيعية.


إن كتاب Davidovits الشهير والذي جاء بعنوان Ils ont bati les pyramides ونشر بفرنسا عام 2002 حل جميع المشاكل والألغاز التي نسجت حول طريقة بناء الأهرامات، ووضع آلية هندسية بسيطة للبناء من الطين، وكان مقنعاً لكثير من الباحثين في هذا العلم.
ويؤكد بعض الباحثين أن الأفران أو المواقد استخدمت قديماً لصناعة السيراميك والتماثيل. فكان الاستخدام الشائع للنار أن يصنعوا تمثالاً من الطين الممزوج بالمعادن وبعض المواد الطبيعية ثم يوقدون عليه النار حتى يتصلب ويأخذ شكل الصخور الحقيقية. وقد استخدمت العديد من الحضارات أسلوب الطين المسخن لصنع الأحجار والتماثيل والأدوات.
كما أكدت الأبحاث جميعها أن الطريقة التي كان يستخدمها الفراعنة في الأبنية العالية مثل الأهرامات، أنهم يصنعون سككاً خشبية تلتف حول الهرم بطريقة حلزونية مثل عريشة العنب التي تلتف حول نفسها وتصعد للأعلى.
أبحاث أخرى تصل إلى النتيجة ذاتها
لقد أثبتت تحاليل أخرى باستخدام الأشعة السينية وجود فقاعات هواء داخل العينات المأخوذة من الأهرامات، ومثل هذه الفقاعات تشكلت أثناء صب الأحجار من الطين بسب الحرارة وتبخر الماء من الطين، ومثل هذه الفقاعات لا توجد في الأحجار الطبيعية، وهذا يضيف دليلاً جديداً على أن الأحجار مصنوعة من الطين الكلسي ولا يزيد عمرها على 4700 سنة.
ويؤكد البرفسور الإيطالي Mario Collepardi والذي درس هندسة بناء الأهرامات أن الفراعنة كل ما فعلوه أنهم جاؤوا بالتراب الكلسي المتوفر بكثرة في منطقتهم ومزجوه بالتراب العادي وأضافوا إليه الماء من نهر النيل وقاموا بإيقاد النار عليه لدرجة حرارة بحدود 900 درجة مئوية، مما أكسبه صلابة وشكلاً يشبه الصخور الطبيعية.
إن الفكرة الجديدة لا تكلف الكثير من الجهد لأن العمال لن يحملوا أية أحجار ويرفعونها، كل ما عليهم فعله هو صنع القوالب التي سيصبّ فيها الطين ونقل الطين من الأرض والصعود به في أوعية صغيرة كل عامل يحمل وعاء فيه شيء من الطين ثم يملؤوا القالب، وبعد ذلك تأتي عملية الإحماء على النار حتى يتشكل الحجر، ويستقر في مكانه وبهذه الطريقة يضمنوا أنه لا توجد فراغات بين الحجر والآخر، مما ساهم في إبقاء هذه الأهرامات آلاف السنين




الحقيقة العلمية تتطابق مع الحقيقة القرآنية
بعد هذه الحقائق يمكننا أن نصل إلى نتيجة ألا وهي أن التقنية المستعملة في عصر الفراعنة لبناء الأبنية الضخمة كالأهرامات، كانت عبارة عن وضع الطين العادي المتوفر بكثرة قرب نهر النيل وخلطه بالماء ووضعه ضمن قوالب ثم إيقاد النار عليه حتى يتصلب وتتشكل الحجارة التي نراها اليوم.
هذه التقنية يا أحبتي بقيت مختفية ولم يكن لأحد علم بها حتى عام 1981 عندما طرح ذلك العالم نظريته، ثم في عام 2006 أثبت علماء آخرون صدق هذه النظرية بالتحليل المخبري الذي لا يقبل الشك، أي أن هذه التقنية لم تكن معروفة نهائياً زمن نزول القرآن، ولكن ماذا يقول القرآن؟ لنتأمل يا إخوتي ونسبح الله تبارك وتعالى.
بعدما طغى فرعون واعتبر نفسه إلهاً على مصر!! ماذا قال لقومه، تأملوا معي (وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرِي) [القصص: 38]، سبحان الله! إلى هذا الحد بلغ التحدي والاستكبار؟ ولكن فرعون لم يكتف بذلك بل أراد أن يتحدى القدرة الإلهية وأن يبني صرحاً عالياً يصعد عليه ليرى من هو الله، تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً. وبالتالي أراد أن يثبت لقومه الذين كانوا على شاكلته أن موسى عليه السلام ليس صادقاً، وأن فرعون هو الإله الوحيد للكون!!
فلجأ فرعون إلى نائبه وشريكه هامان وطلب منه أن يبني صرحاً ضخماً ليثبت للناس أن الله غير موجود، وهنا يلجأ فرعون إلى التقنية المستخدمة في البناء وقتها ألا وهي تقنية الإيقاد على الطين بهدف صب الحجارة اللازمة للصرح، يقول فرعون بعد ذلك: (فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَلْ لِي صَرْحًا لَعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ) [القصص: 38].
ولكن ماذا كانت النتيجة؟ انظروا وتأملوا إلى مصير فرعون وهامان وجنودهما، يقول تعالى: (وَاسْتَكْبَرَ هُوَ وَجُنُودُهُ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ إِلَيْنَا لَا يُرْجَعُونَ * فَأَخَذْنَاهُ وَجُنُودَهُ فَنَبَذْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الظَّالِمِينَ) [القصص: 39-40].
قد يقول قائل هل الصرح هو ذاته الأهرام؟ ونقول غالباً لا، فالصرح هو بناء مرتفع أشبه بالبرج أو المنارة العالية، ويستخدم من أجل الصعود إلى ارتفاع عالٍ، وقد عاقب الله فرعون فدمَّره ودمَّر صرحه ليكون لمن خلفه آية، فالبناء الذي أراد أن يتحدى به الله دمَّره الله ولا نجد له أثراً اليوم. وتصديق ذلك أن الله قال في قصة فرعون ومصيره الأسود: (وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُوا يَعْرِشُونَ) [الأعراف: 137]. وبالفعل تم العثور على بعض الحجارة المبعثرة والتي دفنتها الرمال خلال آلاف السنين.

وجه الإعجاز
1- إن تأكيد هذا الباحث وعشرات الباحثين غيره على أن الطين هو مادة بناء الأهرامات، وأن هذه الأهرامات هي أعلى أبنية معروفة في التاريخ وحتى العصر الحديث، كل هذه الحقائق تؤكد أن الآية القرآنية صحيحة ومطابقة للعلم، وأنها من آيات الإعجاز العلمي.
2- إن تقنية تصنيع الحجر من الطين باستخدام الحرارة، لم تكن معروفة زمن نزول القرآن، والنبي محمد صلى الله عليه وسلم لم يكن لديه علم بأن الأهرامات تم بناؤها بهذه الطريقة، ولذلك تعتبر هذه الآية سبقاً علمياً عندما ربطت بين الطين والحرارة كوسيلة من وسائل البناء في عصر الفراعنة، لتدلنا على أن هندسة البناء وقتها كانت قائمة على هذه الطريقة. وهذه الحقيقة العلمية لم يتم التعرف عليها إلا منذ سنوات قليلة جداً وباستخدام تقنيات متطورة!
3- في هذه المعجزة دليل على التوافق التام بين القرآن والعلم وصدق الله عندما قال عن كتابه: (وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا) [النساء: 82]. وفيها رد على الملحدين الذين يدعون أن القرآن من تأليف محمد، إذ كيف لمحمد أن يتنبأ بأمر كهذا وهو أبعد ما يكون عن الأهرامات ولم يرها أصلاً!
4- تؤكد الحقائق اليقينية أن الأهرام الأعظم في الجيزة أو ما يسمى هرم خوفو،للمعرفه ياجماعه خوفو فى الهيروغلوفيه معنااها الله جل جلاله هو أعلى بناء على وجه الأرض لمدة 4500 عام، وبالتالي كان الفراعنة مشهورين بالأبنية العالية أو الصروح، ولذلك فإن الله تعالى دمَّر الصروح والأبنية التي بناها فرعون مدعي الألوهية، أما بقية الفراعنة والذين بنوا الأهرامات، فقد نجاها الله من التدمير لتبقى شاهدة على صدق كتاب الله تبارك وتعالى!
5- في قوله تعالى (وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُوا يَعْرِشُونَ) تأملوا معي كلمة (يَعْرِشُونَ) والتي تدل على الآلية الهندسية المستخدمة عند الفراعنة لوضع الحجارة فوق بعضها! ففي اللغة نجد كما في القاموس المحيط: عَرَشَ أي بنى عريشاً، وعرش الكرمَ: رفع دواليه على الخشب، وعرش البيت: بناه، وعرش البيت: سقَفه، والنتيجة أن هذه الكلمة تشير إلى وضع الخشب والارتفاع عليه بهدف رفع الحجارة، وهذا ما يقول العلماء والباحثون اليوم، أن الفراعنة استخدموا السكك الخشبية لرفع الطين والتسلق بشكل حلزوني حول البناء تماماً مثل العريشة التي تلتف حول العمود الذي تقوم عليه بشكل حلزوني.




6- في هذه المعجزة رد على من يدعي أن النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم أخذ علومه وقصصه من الكتاب المقدس أو من الراهب بحيرة أو القس ورقة بن نوفل، لأن تقنية البناء من الطين لم تُذكر في التوراة، بل على العكس الذي يقرأ التوراة يخرج بنتيجة وهي أن الحجارة تم جلبها من أماكن بعيدة عن منطقة الأهرامات، وأنها حجارة طبيعية، ولا علاقة لها بالطين، وهذا الأمر هو ما منع بعض علماء الغرب من الاعتراف بهذا الاكتشاف العلمي، لأنه يناقض الكتاب المقدس.
7- إن البحث الذي قدمه البروفسور Davidovits أبطل كل الادعاءات التوراتية من أن آلاف العمال عملوا لسنوات طويلة في هذه الأهرامات، وأبطل فكرة أن الحجارة جاءت من أماكن بعيدة لبناء الأهرامات، وبالتالي فإننا أمام دليل مادي على أن رواية التوراة مناقضة للعلم.
أي أن هناك اختلافاً كبيراً بين الكتاب المقدس وبين الحقائق العلمية، وهذا يدل على أن الكتاب المقدس الحالي من تأليف البشر وليس من عند الله، وهذه الحقيقة أكدها القرآن بقول تعالى: (وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا) [النساء: 82]. ويدل أيضاً أن القرآن من عند الله لأنه يطابق العلم دائماً!
وهنا نتساءل بل ونطرح الأسئلة على أولئك المشككين برسالة الإسلام ونقول:
1- كيف علم محمد صلى الله عليه وسلم بوجود أبنية عالية كان الفراعنة يبنونها في عصرهم؟ ولو كان يستمد معلوماته من التوراة لجاء بنفس المعلومات الواردة في التوراة، إذاً من أين جاءته فكرة الصرح أصلاً؟
2- كيف علم النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم أن تقنية الطين كانت مستخدمة في البناء في عصر الفراعنة؟ بل ما الذي يدعوه للحديث في مثل هذه القضايا التاريخية والغيبية، إنها لن تقدم له شيئاً في دعوته، ولو أن النبي هو الذي ألَّف القرآن لكان الأجدر به أن يحدثهم عن أساطير العرب، فهذا أقرب لقبول دعوته!!
3- ثم كيف علم هذا النبي الأمي أن فرعون ادعى الألوهية؟ وكيف علم أنه بنى صرحاً، وكيف علم أن هذه الصروح قد دُمِّرت؟ وأنه لم يبق إلا ما يدل على آثار لهم، يقول تعالى: (فَتِلْكَ مَسَاكِنُهُمْ لَمْ تُسْكَنْ مِنْ بَعْدِهِمْ إِلَّا قَلِيلًا وَكُنَّا نَحْنُ الْوَارِثِينَ) [القصص: 58].
4- هل يمكن لمحمد صلى الله عليه وسلم لو كان هو من ألف القرآن أن يقول مثل هذا الكلام: (أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ كَانُوا أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَأَثَارُوا الْأَرْضَ وَعَمَرُوهَا أَكْثَرَ مِمَّا عَمَرُوهَا وَجَاءَتْهُمْ رُسُلُهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِنْ كَانُوا أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ) [الروم: 9]. فجعل تأمل هذه الأهرامات وغيرها من آثار الشعوب السابقة وسيلة للإيمان لندرك قدرة الله ومصير من يتكبر على الله.
إن هذه الحقائق هي برهان مادي يتجلى في كتاب الله تعالى يظهر صدق هذا الكتاب، وقد يقول قائل: إن نظرية بناء الأهرامات من الطين لم تصبح حقيقة علمية فكيف تفسرون بها القرآن، وأقول: إن هذه النظرية لم تأت من فراغ بل جاءت نتيجة تحليل علمي ومخبري ولا تناقض الواقع، وهي تطابق القرآن، ومهما تطور العلم لن يكتشف من الحقائق إلا ما يتفق ويتطابق مع القرآن لتكون هذه الحقائق وسيلة لرؤية معجزات الله في كتابه، وهو القائل: (سَنُرِيهِمْ آَيَاتِنَا فِي الْآَفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ) [فصلت: 53].



وتوجد نظريه اخرى تخالف الى حد ما ماقيل
كلها على فكره اجتهادات من العلماء بس انا شخصيا ميال قوى للنظريه الاولى
اما هذه النظريه تقول

لا شكّ أنّ بناء الأهرام كان يتطلّب قدرات هندسيّة عالية الدقّة ومعرفة ودراية بالزّوايا والمثلّثات والهندسة الفراغيّة. إنّ فكّ الّلغز المحيّر المتمثّل في كيفيّة رفع الأحجار الثقيلة لبناء الأهرام الشّاهقة الارتفاع والّذي عجز عن تفسيره الكثيرون كان هو الدّافع الرّئيسي لنشوء نظريات عديدة تحاول تفسير ذلك، وأرجحها تلك الّتي تكلّمت عن استخدام المطبّات الرّملية حول الهرم؛ ثمّ رفع الأحجار عليها إلّا أنّ هذه النّظرية صعبة ومعقّدة للغاية ولا اعتقد أنّها واقعة تاريخيّا. والنّظرية الّتي سأقدّمها فيما يلي هيّ الأرجح بنظري في تفسير بناء الأهرام، وذلك لسهولة تنفيذ البناء ومنطقيّتها من ناحية وتوافقها مع طبيعة الأرض حينها من ناحية أخرى، وسوف أشرحها بشكل مبسّط.

_ فكرة تقريبية:

وهي فقط لتقريب الفكرة والتمهيد للمرحلة الثّانية الّتي تمثّل كيفيّة الإنشاء ..

إنّه النيل.. باني الأهرامات الشّامخة..
نعم.. النيل.. ولا عجب.. فكما نعلم أنّ فيضانه كان يستمرّ لثلاثة أشهر وأنّه استخدم كوسيلة مواصلات أساسيّة في نقل الأحجار عبر سفن مخصّصة لتصل إلى مكان الهرم، وهذا ليس بجديد وليس خافيّاً على أحد، ولكنّ الجديد في نظريتي أنّ الأهرام بنيت على سطح الماء، و أنه هو البناء الوحيد الّذي بني بهذه الطريقة.. لا تستغربوا ذلك؟
فلا غرابة إذا عرفنا طبيعة التضاريس لأرض مصر ولحوض النيل منذ أكثر من ألفي عام قبل الميلاد، فهي لم تكن حالها كحال اليوم إذ كانت تتشكّل البحيرات الكبيرة أثناء الفيضان، والّتي تصل لارتفاعات مائيّة كبيرة استطاع الفراعنة بذكائهم أن يقدّروا عمق هذه البحيرات وذلك بضبط وقياس مدى ارتفاع مستويات المياه على المرتفعات من حولها؛ فقرّروا أن يركبوا النّيل وقت الفيضان حاملين الأحجار الضخمة عبر سفنهم ليبنوا الطّابق الحجري الثّاني عندما يصل مستوى مياه النيل إليه بعد رصفهم لأحجار الطّابق الأول قبل حدوث الفيضان؛ وهكذا فعندما يرتفع الفيضان أكثر ليغمر مستوى أحجار الطّابق الثّاني يتمّ حينها بناء الطّابق الثّالث فوقه ثمّ الرّابع وهكذا لينتهي بالتّدريج بناء الأهرام.

- بناء الأهرام:

وهي تقرّب للأذهان كيفيّة البناء الواقعي والحقيقي؛ فالمصريّون لم يتح لهم حسب ظروف الفيضان أن يتمكّنوا من بناء الطّابق الحجري الثّاني وينتهوا من انجازه كاملاً لينتقلوا بعدها لبناء الطّابق الثّالث وإنهائه أيضاً ثمّ بناء الّذي يليه وذلك لارتفاع مستوى المياه. فالفيضان يشتدّ ويضعف ولا بدّ من طريقة وخطّة هندسيّة يتمكن الفراعنة فيها من بناء هرمهم الكبير دون أن يعيقهم ذلك ؛ فكان لا بدّ أن يتمّ بناء الطّابق الثّالث مثلاً دون أن ينتهي بناء الطّابق الثّاني كاملاً وأن يبنوا بعض الأحجار من الطّابق الرّابع فوق ما بُني من الطّابق الثّالث حسب مستوى ارتفاع المياه حتّى وإن لم ينهوا بناء الطّابق الثّالث؛ فابتكروا الطّريقة التّالية والّتي يتمّ عبرها ترصيف الأحجار بالقرب من بعضها البعض عند المداخل للهرم، وبعدها يتمّ ترصيف الأحجار راكبين المياه يرصفون الأحجار بحسب الفيضان صعوداً إن صعد ونزولاً إن نزل؛ فالخيارات متاحة أمامهم ولديهم مجال عمل واسع للبناء بعدّة طبقات. وهكذا كان بإمكانهم بناء الأهرام مستغلّين أكبر فترة زمنية ممكنة للعمل بحيث لا يتوقف العمل حال ارتفاع مستوى مياه الفيضان، مع الإشارة إلى أنّ هذا العمل لا يتم انجازه خلال سنة أو سنتين؛ فكما نعرف أنّ بناء الأهرام الواحد قد يحتاج إلى حوالي عشرين سنة في حال كان كبيرا كبناء الهرم خوفو. وإنّ مدّة الفيضان طويلة نسبيّا تصل إلى ثلاثة أشهر حسب الدراسات التاريخية، وهي توفّر إنجاز عمل مهمّ خلال السّنة الواحدة. وبعد معرفتنا لهذه الطّريقة لن نستغرب من دقّة الزّوايا والمستوى الأفقي للأحجار وشاقوليّة محور الهرم الّتي حيّرت العقول والألباب فالمياه هي المقياس ولا يوجد أدقّ من مستوى الماء ليكون ضابطا ًومقياسا. وهذه النّظرية واقعيّة وعمليّة وتزيل الكثير من الشبهات وتتناسب مع عصر ألفين قبل الميلاد وهي علميّة بعيدة عن الخرافات والخزعبلات الّتي كثرت حول تفسير بناء الأهرامات وهي جديرة البحث. وتم شرح كل ذلك وآلية البناء للهرم بشكل مفصل في كتابي( يعرشون– نهاية المرام في سرّ بناء الأهرام) المؤلف: الدكتور محمد تامر عبد الله كالو- سوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
marah
دراع المعلم اليمين
دراع المعلم اليمين
avatar

عدد الرسائل : 1594
العمر : 26
الموقع : اسكندريه
تاريخ التسجيل : 04/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الاهرامات بنيت من الطين لاتتعجب حقيقه علمية وبالدليل القرانى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!   الإثنين يوليو 06, 2009 5:12 pm

شكرا على معلوماتك المفيده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د.غاوى طب
دراع المعلم اليمين
دراع المعلم اليمين
avatar

عدد الرسائل : 373
العمر : 27
الموقع : طاعة الله والوالدين و هدفى و مستقبلى هم حياتى
تاريخ التسجيل : 25/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: الاهرامات بنيت من الطين لاتتعجب حقيقه علمية وبالدليل القرانى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!   الثلاثاء يوليو 07, 2009 2:18 am

بجد الموضوع عجبك ؟
يارب اكون افدت ولو بقدر بسيط
من المعلومات بس ممكن طلب ياميرو انا لسه الى حد ما جديد فى النت ممكن
طريقة رفع ملفات على الموقع لو تعرفى الطريقه ياريت
لانى عندى فيديو عن الاهرامات للدكتور مصطفى محمود جميل جدا ومش عارف ارفعه ازاى
وشكرا على مرورك


عدل سابقا من قبل d.love.hope.future في الأربعاء أغسطس 12, 2009 2:30 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Shahanda
دراع المعلم اليمين
دراع المعلم اليمين
avatar

عدد الرسائل : 1130
العمر : 29
الموقع : Start with asmile
تاريخ التسجيل : 27/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: الاهرامات بنيت من الطين لاتتعجب حقيقه علمية وبالدليل القرانى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!   الخميس يوليو 09, 2009 5:52 pm

شكرا كتيييييييييييييييييييير على الموضوع دا حقيقى عجبنى جدا
وانا اول مرة اعرف المعلومه دى وكمان الاستدلال بايات قرانيه اضافت لموضوعك
صدقيه تاااااااااااامه بجد شكرا على محجهوددك الرائع عجبنى كتير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د.غاوى طب
دراع المعلم اليمين
دراع المعلم اليمين
avatar

عدد الرسائل : 373
العمر : 27
الموقع : طاعة الله والوالدين و هدفى و مستقبلى هم حياتى
تاريخ التسجيل : 25/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: الاهرامات بنيت من الطين لاتتعجب حقيقه علمية وبالدليل القرانى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!   الجمعة يوليو 10, 2009 1:10 am

شكرااااااا على المرورالعطر اللى نور الموضوع
واتمنى يارب دايما تكون موضوعى مفيدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
white angel
دراع المعلم اليمين
دراع المعلم اليمين
avatar

عدد الرسائل : 567
العمر : 21
تاريخ التسجيل : 27/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: الاهرامات بنيت من الطين لاتتعجب حقيقه علمية وبالدليل القرانى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!   الإثنين أغسطس 10, 2009 5:46 pm

انا بصراحة مش مقتنعة ان الاهرامات بنيت من الطين
ويمكن الصرح الي بناه هامان لفرعون مش هو ده
يمكن كان حاجة تانية
انا طول عمري اعرف ان الاهرامات بنوها الفراعنة من الحجارة
وكانوا بيرفعوا الحجارة دي على حاجة مسطحة ربما كانت من الصلب او ربما كانت طريق رملي
بيرتفع بالتدريج علشان يرتفعوا للعلو المطلوب وكل اللي انا قريته عن الاهرامات
كان بيقول ان الاهرامات دي حجارتها :
((يا اما نقلوها من اسوان))
والعلماء استبعدوا النظريه دي خالص
((او جابوها من محاجر تقع شرق النيل))
ودي كمان استبعدوها
والاتنين استبعدوهم لان النقل صعب لاحجار بالحجم ده
((او الاحجار دي قطعوها من هضبة الجيزة))
وده الراي المرجح
لان العينة بتاع صخور الاهرامات تشبه عينة صخور هضبة الجيزة ((تقريبا))

لكن بصراحة موضوع الطين ده اخر حاجة ممكن افكر اصدقها
مش معقول ان احجار من الطين المسخن تصمد الاف السنين
لا لا لا يا جماعة فكروا فيها بعقل
انا مش مقتنعة خالص بصراحة بموضوع الطين ده


بس والله الف شكر يا دكتور محمد انك طرحت الموضوع
احنا تاعبينك معانا
الف شكر بجد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د.غاوى طب
دراع المعلم اليمين
دراع المعلم اليمين
avatar

عدد الرسائل : 373
العمر : 27
الموقع : طاعة الله والوالدين و هدفى و مستقبلى هم حياتى
تاريخ التسجيل : 25/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: الاهرامات بنيت من الطين لاتتعجب حقيقه علمية وبالدليل القرانى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!   الإثنين أغسطس 10, 2009 6:21 pm

اولا _ العلماء لما حللوا بعض الصخور اللى موجودة فى القاهرة فى بعض المساجد كانوا خدوها وبنوا بيها المساجد وجدوا انها بالفعل عبارة عن ماء وطين وبعض المركبات
ثانيا _لقد أثبتت تحاليل أخرى باستخدام الأشعة السينية وجود فقاعات هواء داخل العينات المأخوذة من الأهرامات، ومثل هذه الفقاعات تشكلت أثناء صب الأحجار من الطين بسب الحرارة وتبخر الماء من الطين، ومثل هذه الفقاعات لا توجد في الأحجار الطبيعية، وهذا يضيف دليلاً جديداً على أن الأحجار مصنوعة من الطين الكلسي ولا يزيد عمرها على 4700 سن
ثالثا_ا زكرت فى القران (واوقد لى على الطين ) مش معقول هيبنوا صرح من طين بس لكن بعد مااوقدوا عليه بقى عبارة عن حجارة صلبة جدا
رابعا_احنا فى العصر الحالى بنصنع الطوب ازاى على حد فكرتى هو عبارة عن طين ونسخنه اعتقد ذللك
خامسا_ وزن سقف غرفة المللك خوفو 10الاف طن متخيلة الوزن اد ايه يبقى مستبعد ان احنا نقطعها او ننقلها
سادسا_ا الفواصل اللى مابين الحجارة مستبعد تكون حجارة موضوعة او مقطوعة اكيد رحتى الاهرامات لو لحظتى انها مفيش فواصل ولا يدوب شويه تاكل ودا بسبب عوامل التعرية كان فى صور ة هحاول اضيفها للموضوع هتوضح اكتر
سابعا_يؤكد البرفسور الإيطالي Mario Collepardi والذي درس هندسة بناء الأهرامات أن الفراعنة كل ما فعلوه أنهم جاؤوا بالتراب الكلسي المتوفر بكثرة في منطقتهم ومزجوه بالتراب العادي وأضافوا إليه الماء من نهر النيل وقاموا بإيقاد النار عليه لدرجة حرارة بحدود 900 درجة مئوية، مما أكسبه صلابة وشكلاً يشبه الصخور الطبيعية.
إن الفكرة الجديدة لا تكلف الكثير من الجهد لأن العمال لن يحملوا أية أحجار ويرفعونها، كل ما عليهم فعله هو صنع القوالب التي سيصبّ فيها الطين ونقل الطين من الأرض والصعود به في أوعية صغيرة كل عامل يحمل وعاء فيه شيء من الطين ثم يملؤوا القالب، وبعد ذلك تأتي عملية الإحماء على النار حتى يتشكل الحجر، ويستقر في مكانه وبهذه الطريقة يضمنوا أنه لا توجد فراغات بين الحجر والآخر، مما ساهم في إبقاء هذه الأهرامات آلاف السنين

ثامنا_اعارفه فى نظرية ثالثة بتقول ان الاهرامات بنيت ازاى
ماتستغربيش قالوا ان قوم عاد هما اللى بنوها وليس الفراعنة
وعنى مليون دليل ودليل وهبقى ارفعها بردة باذن الله
ودا موقع عليه فوديو للدكتور مصطفى محمود عليه فديو للاهرامات بجد هتحسى ان المعلومات بتاعتناو اللى خدناها فى المدرسة كلها غلط عن الاهرامات والدكتور مصطفى موثوق منه بجد حاولى تعملى داون لود له
* فيديو حلقات الدكتور زغلول النجار فى الاعجاز العلمى « الميديا ..
اكتبى ده فى جوجل وادخلى على قسم الدكتور مصطفى محمود
وبجد شكرا جدا على المرور وكلها على فكرة ترجيحات الله اعلم بجد مهما يجدوا ويكتشفوا وباذن الله هرفع المقال التانى اللىفيه ان الاهرانمات بنيت من قوم عاد وليس الفراعنة وبمليون دليل
وميرسى جدا على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
white angel
دراع المعلم اليمين
دراع المعلم اليمين
avatar

عدد الرسائل : 567
العمر : 21
تاريخ التسجيل : 27/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: الاهرامات بنيت من الطين لاتتعجب حقيقه علمية وبالدليل القرانى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!   الثلاثاء أغسطس 11, 2009 10:51 am

بس انت لما بتقول انهم بنوها من الطين يعني العمال مش بيبذلوا جهد
يعني مش متعب الموضوع يعني اكيد مش هياخد وقت
يبقى ازاي الاهرامات بنوها في عشرين سنة؟؟؟
لما الموضوع من الطين وسهل يبقى اكيد مش هيستغرقوا عشرين سنة في البناء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د.غاوى طب
دراع المعلم اليمين
دراع المعلم اليمين
avatar

عدد الرسائل : 373
العمر : 27
الموقع : طاعة الله والوالدين و هدفى و مستقبلى هم حياتى
تاريخ التسجيل : 25/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: الاهرامات بنيت من الطين لاتتعجب حقيقه علمية وبالدليل القرانى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!   الأربعاء أغسطس 12, 2009 2:16 am

بسم الله الرحمن الرحيم
بجد انا بعجب اوى باللى يقرا موضوع ويدقق فيه ونتناقش لان المناقشة دى اكتر حاجة هتثبت الموضوع فى دماغنا
فانا معاكى يادكتورة لحد مانوصل للصح
بس انا نفسى طوييييل فى المناقشات
هههههههههههههههههه
نبتدى
اولا _فى حتة كده كانت فى التعليق اللى فات ان
ان الصرح اللى بناه هامان لفرعون مش هو اللى ان انبنى من الطين بس القران بيقول
(فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَلْ لِي صَرْحًا لَعَلِّي
أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ) [القصص: 38].
دا على حد فهمى للسؤال الصرح هو بتاع فرعون وبنى من الطين
القران اللى بيقول

ابدا بقى الرد على التعليق التانى
من المعروف أن الفراعنة كانوا يعملون في السنة 3 شهور فقط هي أشعر الفيضان التي لايمكن ممارسة الزراعة فيها ,
وقد قال الكهنة لهيرودوت المؤرخ اليوناني عندما زار مصر بعد بناء الهرم بألفي عام , أن بناء الهرم استغرق عشرين عاما , أي ان المدة الفعلية لبناء الهرم هي 60 شهر , أي خمس سنوات فقط

والهرم الاكبر مش صغير دا له شويه مواصفات عجيبه ومساحة كبيرة جدا يعنى
+ارتفاعة 147 م .
+طول ضلع قاعدته المربعة 228 م .
+أي أنه يشغل مساحة 13 فدان .
+وحجمة الكلي 2.5 مليون متر مكعب.
+عدد أحجارة 23 مليون حجر .
+متوسط وزن كل حجر من 2.5 إلي 8 مليون طن , يصل وزن بعض أحجارة إلي 50طن.

+و قد كان مكسوا بالحجر الجيري الأبيض و لكن كسوته زالت تماما الآن , و أصبح ارتفاعة الحالي 137 م .
+ حتي الآن لم يتم الكشف عن الهرم الأكبر من جميع جهاته , ولا زالت المعابد الملحقة به -
و التي كانت ملحقة بكل الأهرامات الأخري - مطمورة تحت الرمال.
+حجرة دفن الملك خوفو بالهرم الأكبر يبلغ طولها 10.4 متر وعرضها 5.2 متر
متخيلة يادكتورة الحجم اد ايه يعنى يخدوا وقت عشان يبنوه
وبردة لازم نحط حسبان زيادة او نقص يعنى اكيد هما خدوا وقت للتخطيط والرسم والتجهيز
واكيد كانت فيه عواقب اومشاكل
فاعتقد كده المدة مظبوطه انهم يبنوها من الطين
فى حاجة بردة اكتشفها العلماء ان الحجر اللى مبنى منه الاهرامات مش موجود فى الطبيعة

قد أثبت التحليل الإلكتروني على المقياس المصغر جداً، وجود ثاني أكسيد السيليكون
وهذا يثبت أن الأحجار ليست طبيعية.

وبعد
التحليل بالمجهر الإلكتروني تأكد أن هذه الحجارة تشكلت بنتيجة تفاعل سريع
بين الطين والكلس والماء بدرجة حرارة عالية.

لقد أثبتت تحاليل أخرى باستخدام الأشعة السينية وجود فقاعات هواء داخل
العينات المأخوذة من الأهرامات، ومثل هذه الفقاعات تشكلت أثناء صب
الأحجار من الطين بسب الحرارة وتبخر الماء من الطين، ومثل هذه الفقاعات
لا توجد في الأحجار الطبيعية، وهذا يضيف دليلاً جديداً على أن الأحجار
مصنوعة من الطين الكلسي ولا يزيد عمرها على 4700 سنة.

بجد منورة التوبيك وبجد بعجب جدا باللى يتناقش ويرد
ومنتظر الرد وفى مفاجاة انا مش عايز اعملها
عارفه فى كام نظرية غير الاثنين المذكورين فوق
فى يجى نظريتين صح كمان وتقرايهم تقولى انها صح
فكلها تخمينات انا قراتهم كلهم بتمعن بس ميال بصراحة لنظرية البناء بالطين دى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د.غاوى طب
دراع المعلم اليمين
دراع المعلم اليمين
avatar

عدد الرسائل : 373
العمر : 27
الموقع : طاعة الله والوالدين و هدفى و مستقبلى هم حياتى
تاريخ التسجيل : 25/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: الاهرامات بنيت من الطين لاتتعجب حقيقه علمية وبالدليل القرانى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!   الأربعاء أغسطس 12, 2009 2:27 am

بمناسبة الاهرامات هقوللك بردة على مفاجاااااااااااااااااااااااات للهرم
ونقول بجد (علم الانسان مالم يعلم )
أسرار و ملاحظات غريبة خاصة بالأشكال الهرمية :


- يعيد تلميع المجوهرات والعملات التي تكون قد تأكسدت.

- يعيد النقاء للماء الملوث بعد وضعه داخل الهرم لعدة أيام.

- يبقي الحليب طازجاً لعدة أيام وعندما يصيبه التغيير بعد ذلك يتحول إلى لبن زبادي بينما يفسد الحليب إذا وضع داخل شكل هندسي ليس هرمياً.. وقد أغرت هذه النتيجة بعض مصانع اللبن بتصميم أوعية هرمية لحفظ اللبن الذي تبيعه.

- تجف الزهور ولكنها تحتفظ بشكلها وألوانها ورائحتها.

- الجروح والبثور والحروق تشفى في وقت أسرع إذا ما عرضت لمجال الطاقة الهرمية وقد ثبت أن آلام الأسنان والصداع النصفي تتلاشى وكذلك تتبدد آلام الروماتيزم.

- النباتات تنمو بشكل أسرع في داخل الهرم عنها في خارجه.

- غسل الوجه بالماء الذي يكون قد وضع داخل الهرم لفترة يعيد للبشرة شبابها ونضارتها ويساعد في إزالة التجاعيد.

- صفائح الألمنيوم التي توضع فيها اللحوم والطيور عند إدخالها إلى الفرن إذا ما تركت لفترة معينة تعجل بنضوج الطعام الذي بداخلها إذا طهي فيها.

- الجلوس تحت حيز على شكل الهرم لبعض الوقت يبعث شعوراً بالراحة ويساعد على الوصول إلى حالة التأمل ويبدد الحالة العصبية وينهي التوتر.

- المواد الغذائية الموضوعة داخل الهرم تحتفظ بنكهتها الطيبة ورائحتها لمدة أطول بخلاف الموضوعة خارجه.

- الجلوس داخل الشكل الهرمي عدة ساعات يومياً أو مرتين في الأسبوع وشرب الماء الموجود داخله يزيد من القوى ويكسب المزيد من الحيوية والنشاط.

- أمواس الحلاقة المستعملة إذا ما وضعت داخل شكل هرمي لعدة أيام تستعيد حدتها ويمكن استعمالها بعد ذلك لعدة مرات.

- المواد الغذائية وبقايا الأطعمة والقمامة إذا ما وضعت داخل شكل هرمي للقمامة فإنها تجف دون إطلاق أي روائح عفنة
و كل الظواهر السابقة ناتجة عن مشاهدات و تجارب و إن كان السبب الحقيقي لكل ظاهرة ما زال مجهولا.

شوفى بقى احنا لو استفدنا من بس الشكل الهرمى
هنستفيد اد ايه كتييييييييييييير اوى
يعنى علاج للبشره
وطريقه للعلاج
وطريقة للتخلص من العصبية عشان كده هروح اقعد كل جمعة فى الهرم عشان مابقاش عصبى ههههههههههههه
وطريقى لجعل الاوانى اكثر سرعة فى الطهى ونضج الطعام
وشوفى ممكن نستفيد اد ايه وشوفى فى اد من المعجزات
فى موضوع يادكتورة كنتى كتبتيه ان فى ناس بتقول
ان مصر هى مش امى ناس مجنونة بجد يقعده يشوفه مصر فيها
اينعم بنمر بفترة ضعف وثقافة امريكية يهودية بتحاول انها تبدد التفكير وتحسسنا ان مصر مافيهاش حاجة
يجوا يشوفى المعجزات اللى عمالها اجدادنا ويبقى لينا الحق ان احنا نفتخر ونقول ان انا مصريين
وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
white angel
دراع المعلم اليمين
دراع المعلم اليمين
avatar

عدد الرسائل : 567
العمر : 21
تاريخ التسجيل : 27/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: الاهرامات بنيت من الطين لاتتعجب حقيقه علمية وبالدليل القرانى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!   الأربعاء أغسطس 12, 2009 8:13 am

على راي الشاعر
عظيمة يا مصر يا ارض اللوا
هههههههههه
انا والله كده بدات اعتقد في صحة الكلام ده
بس مش عارفة مش مقتنعة 100% بس هحاول اقتنع
وحلوة المناقشة دي والله كويس انك مزهقتش
انا رحت الاهرامات مرة وكانت اول مرة ازور فيها حتة في مصر
والله انا حسيت احساس غريب و انا واقفة قدام ابو الهول ومن وراه الاهرامات
والله من يومها وانا حبي لمصر وللتاريخ الفرعوني زاد جدا وبحاول اقرا فيه بس مش كتير
فعلا مكان رائع مع اني مرحتوش غير مرة بس
بس اديني قعدت وهبقى اروح كتير

بس سبحان الله عالحاجات العجيبة الي بتعملها الاشكال الهرمية
انا استغربت جدا
والفضول هيقتلني واعرف ايه السبب العلمي
بس الايام هتكشف لنا عن الحقيقة العلمية
وشكرا عالمناقشة الجميلة والمفيدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د.غاوى طب
دراع المعلم اليمين
دراع المعلم اليمين
avatar

عدد الرسائل : 373
العمر : 27
الموقع : طاعة الله والوالدين و هدفى و مستقبلى هم حياتى
تاريخ التسجيل : 25/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: الاهرامات بنيت من الطين لاتتعجب حقيقه علمية وبالدليل القرانى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!   الأربعاء أغسطس 12, 2009 9:22 am

بسم الله الرحمن الرحيم
لا يادكتورة عمرى والله مازهقت من المناقشات تماما انا بجد والله بحبها جدا
وانا بجد على استعداد اتمام المناقشة عشان لو فى حاجات انتى لسه مش مقتنعة بيها
ممكن حاجات انا قولتها ممكن تتطلع غلط او مش مقنعة فالمناقشة اجمل
وممكن والله نطلع علماء غلط فى نظريتهم ماتيتغربيش ممكن والله
فبجد اى حاجة تليقيها مش منطقية ياريت تقولى عليها
والسبب بتاع الاشكال الهرمية بجد انا فاكر على حد ذاكرتى ان احنا خدناها فى مادة الفيزياء بس طبعا الطب ينسى اى حاجة هسال وابحث بردة على النت واشوف السبب وارد باذن الله
وعلى فكرة لو دخلتى جوه الهرم من جوه هتحسى بجد باحساس تانى بس طبعا اوعى تفكرى تخشى الا اذا كنتى مع مرشد متميز ودا طبعا مش لينا بيقى للاجانب
جوه عالم تانى
فى فيديو للدكتور مصطفى محمود والله فوق الروعة
اعتقد شرحت ازاى تجبيه ياريت تعملى داون لود له هيعرفك كتير عن الاهرامات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د.غاوى طب
دراع المعلم اليمين
دراع المعلم اليمين
avatar

عدد الرسائل : 373
العمر : 27
الموقع : طاعة الله والوالدين و هدفى و مستقبلى هم حياتى
تاريخ التسجيل : 25/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: الاهرامات بنيت من الطين لاتتعجب حقيقه علمية وبالدليل القرانى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!   الأربعاء أغسطس 12, 2009 10:21 am

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله يادكتورة جبتها
اتمنى تعجبك
نبتدى
" النظرية الخماسية "

في عام 1877 خرج العالم جوزيف سيايس الأمريكي بنظرية غريبة ،،،، هي "النظرية الخماسية" يقول فيها:
((إن الهرم له خمسة أوجه بما في ذلك قاعدته كما أن للهرم خمسة أركان وجميع زوايا الهرم هي )5/1( من الذراع وهو مقياس قديم يبلغ )2/1( )).
فهل الرقم 5 هو المسيطر على أمر الهرم هندسياً وفلكياً وهل له علاقة بالرقم 5 إشارة لأصابع اليد والقدم والحواس وألواح موسى عليه السلام.

ن هذه النظرة هي نظرة هندسية فلكية بحتة تعني بأن الديناميكية الهندسية الشكلية أو الشكل الهندسي الهرمي يحتوي على طاقة حيوية في بؤرة معينة في فراغ الشكل الداخلي تؤثر على فيسيولوجيا الأعضاء الحيوانية أو النباتية.

لقد أثبتت التجارب أن الهرم خماسي الوجوه وله ضوابط هندسية وفلكية من حيث وضعه ومكوناته التشكيلية ويؤكد بأن هناك سراً للقوة في فراغ الهرم بما يجعل له قوة خفية شفائية من خلال البحوث والدراسات تؤكد بأن السر يكمن في القوة الخماسية للشكل الهرمي مع المجال الكهرومغناطيسي المتناغم مع المحور الشمال الجنوبي للأرض مع دقة المسافات للشكل الهرمي لدرجة أن يكون باب الهرم نحو النجم القطبي ناهيك أن ثمة عوامل ديناميكية أخرى يعول عليها سر هذه القوى الخارقة.

أولاً : الشكل الهندسي

إن الشكل الهرمي كشكل هندسي له خصائص عجيبة في استجماع قوى خاصة خارقة وكأنه يمتص قوى الجاذبية الأرضية ويوجهها في بؤرة قمته الداخلية والخارجية بما يعطي مجالاً قوياً مركزاً من القمة حتى مركز القاعدة وكأن في القمة مركز تجمع قوى أرضية عبر القاعدة ثم بعد تجميعها يتم ردها في خط مستقيم كأشعة الليزر في حزمة من المجالات الكهرومغناطيسية المتضامنة والمكثفة في قلب الهرم كشكل هندسي...... وقد يكون الشكل الهندسي كشفاط من خلال قمته لقوى كونية وكهربية من خلال قمة الهرم التي لا تتجمع إلا في الشكل الهرمي.

ثانياً : الاتجاه نحو المحور الشمالي- الجنوبي

إن الاتجاه المحوري نحو الشمال- الجنوب المغناطيسي قد يؤثر ايجابياً على صحة الإنسان وقد يعمل على تنشيط الغدد والأنزيمات الحيوية في جسم الإنسان وينشط حركة الدورة الدموية والنشاط العصبي والهرمونات للجسم مما يقوي مناعته المكتسبة ويصد عنه أي غزو ميكروبي مهاجم أو قوى خفية ضارة مما يحميه من الأمراض ويساعده على الشفاء من أي مرض يلم به ومعلوم أنه حول جسم الإنسان هالة كهرومغناطيسية كلما قويت أو دعمت بقوى خارجية كهرومغناطيسية ازدادت مناعة الإنسان بإذن الله لأنها درع منيع ضد الأمراض بل العجيب أن شخصية الإنسان تكون قوية ومؤثرة جداً لدرجة السيطرة على الآخرين بسهولة لقوة جاذبية هذه الطاقة ولذا يسمى الإنسان جذاب.فهل سر القوة الخارقة داخل الهرم يكمن في تجمع القوى الكهرومغناطيسية وغيرها في نقطة ما داخل الهرم أم هو تخفيف للجاذبية الأرضية والاحتفاظ بالطاقة الجسمية للإنسان بلا تبديد نتاج الشكل الهرمي الهندسي المحافظ على الطاقة داخل الجسم بل المجمع للقوى والدافع لها والمفجر لطاقات الإنسان وقواه الخفية.يقولون أن الإنسان فوق سطح القمر يكون أكثر قوة وسرعة وانطلاقاً وفكراً وذكاءً ويبررون ذلك باضمحلال وضعف الجاذبية القمرية فهل يكون الإنسان أخف وزناً داخل الهرم مما يعني ضعف الجاذبية الأرضية داخل الهرم وكأن الجاذبية تجذب القوى والطاقات ولأن الجاذبية داخل الهرم تضعف فيخف سحب قوى الإنسان مما يجعله قوياً.

وهى بردة بتدى الانسان مناعة
ومن المعلوم أن كثيراً من الأمراض قبل أن تقتحم الأعضاء الداخلية لجسم الانسان فانها تحيطه كالجيش الغازي فتكون كالهالة حول الجسد لأن بالجسم قوة كهربية تتنافر لتبعد الغزو الضار للجسم مما يؤكد أن قوة الهرم تدعم هذه القوة الكهربية للجسم مما يجعله يحرق أو يبعثر هذا العدو المتربص بجسم الانسان.

وفي عام 1930 أجرى العالم الفرنسي أنطوان بوفيسي تجربته على شكل هرمي محوره نحو الشمال – الجنوب ووضع فيه قطاً حديث الوفاة وكانت المفاجأة أن القط لم يتحلل بل تحنط وأصبح مومياء ولم يكتف بذلك بل وضع لحماً وأطعمة مختلفة فوجد أن هذه الأشياء لم تتعفن كذلك ... فهذا الأمر العجيب يؤكد الحقيقة العلمية الخطيرة التي تنص على أن الشكل الهرمي إذا وضع في مجال مغناطيسي (الشمال – الجنوب) فإن المجال الطيفي أو الأثيري الخفي للقوة الكهرومغناطيسية يحدث تأثيرات فسيولوجية عجيبة إيجابية حسبما يستخدم ويستغل علمياً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د.غاوى طب
دراع المعلم اليمين
دراع المعلم اليمين
avatar

عدد الرسائل : 373
العمر : 27
الموقع : طاعة الله والوالدين و هدفى و مستقبلى هم حياتى
تاريخ التسجيل : 25/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: الاهرامات بنيت من الطين لاتتعجب حقيقه علمية وبالدليل القرانى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!   الأربعاء أغسطس 12, 2009 10:29 am

تخيلى بقى يادكتورة ان الفراعنة جايبن حل لايه
جه على بالى وانا قاعد دلوقتى ممكن يكون حل لانفلونزا الخنازير وانفلونزا الطيور
وكنت بقرا كتييييييير قوى لعلاج الايدز وعلاج التليف الكبدى بس
فى حاجة تايه عن دماغنا ان الامراض دى كلها سببه انها بتكسر فى جسم الانسان وبتقلل المناعة تماما وبالتلى بيوصل انه بيموت
بس احنا لو وصلنا لدرجة ان احنا نقوى المناعة بس طبعا مش بالطرق الموجوده لانها طرق كيماوية كلها يعنى بتكسر الجسم بردة
وفى حاجة احيانا بتحصل ان المناعة بتكسر جسم الانسان يعنى بيضرب فى نفسه
احنا لو استغلينا الموضوع ده ممكن ننبى مستشفيات بالشكل الهرمى ونفس الشمال الجنوبى المغناطيسى
هيبقى فى قوة
ومفيش زلازل هياثر فى مصر لو بنبنا البيوت كده
وفكرة التحنيط اعتقد بقيت سهلة الحل لان قصة القطة واضحة
انها ماحصلهاش تاكل لكن تحولت الى مومياء
بجد يارب نستفيد من كده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
white angel
دراع المعلم اليمين
دراع المعلم اليمين
avatar

عدد الرسائل : 567
العمر : 21
تاريخ التسجيل : 27/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: الاهرامات بنيت من الطين لاتتعجب حقيقه علمية وبالدليل القرانى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!   الخميس أغسطس 13, 2009 5:50 am

ياااااااااااااااااااااااااه
سبحان الله
والله انا مستغربة جدا جدا جدا
مش معقول النظريات والاكتشافات دي كلها
انا بالكاد قدرت ادخلها دماغي واستوعبها
والله صعبة عالعقل البشري اوي
سبحان الله الي عطى للعلماء دماغ يكتشفوا بيها
الحاجات المذهلة دي والله دي اكتر حاجة سببت لي دهشة في حياتي كلها
معقول الحاجات دي كلها!!!!
بس سبحان الله
معقول؟؟؟

انت فعلا كلامك صحيح لو بنينا المستشفيات بالشكل ده
هيكون العلاج اضمن واسرع واسهل واحسن
سبحان الله كلام غريب جدا
ده الفراعنة دول كانوا حكاية بقا مكانوش اي حاجة كده
سبحان الله والله انا قدرت افهم الموضوع بعد ما قريته كذا مرة
ما هو يصعب استيعابه بصراحة
بس شكرا عالمعلومات الجديدة والمذهلة دي
سبحان الله!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د.غاوى طب
دراع المعلم اليمين
دراع المعلم اليمين
avatar

عدد الرسائل : 373
العمر : 27
الموقع : طاعة الله والوالدين و هدفى و مستقبلى هم حياتى
تاريخ التسجيل : 25/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: الاهرامات بنيت من الطين لاتتعجب حقيقه علمية وبالدليل القرانى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!   الخميس أغسطس 13, 2009 8:37 am

انا والله لما قرات الموضوع كان مش داخل دماغى اوى فى الاول
اتمنى يكون اقتنعتى بيه وبرده بقول كلها نظريات لكن الحقيقة فين الله اعلم لان فى مليون نظرية
وشكرا على مرورك الجميل يادكتورة
وبجد نورتى الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاهرامات بنيت من الطين لاتتعجب حقيقه علمية وبالدليل القرانى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قهوه انح :: Anna7wyyy 3la tooooool :: شويه جد بقي-
انتقل الى: