قهوه انح

شكلك تعبان ومتضايق شدلك كورسي واقعد تشرب ايه بقي مع قهوه انح مش حتقدر تزوغ م الحساب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جنازة شعبيه ورسميه لضحية الحجاب((مروة الشربينى))رحمها الله وادخلها فسيح جناته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
journalist safsofa
مشرفة القسم الاسلامي
مشرفة القسم الاسلامي
avatar

عدد الرسائل : 2045
العمر : 27
الموقع : alex
تاريخ التسجيل : 08/11/2008

مُساهمةموضوع: جنازة شعبيه ورسميه لضحية الحجاب((مروة الشربينى))رحمها الله وادخلها فسيح جناته   الإثنين يوليو 06, 2009 3:38 pm

الارهابى قاتل الشهيدهبمشاركة آلاف المواطنين واثنين من الوزراء..
جنازة شعبية ورسمية لـ"ضحية الحجاب".. وشيخ الأزهر يصف قاتلها بالإرهابى

محيط - محمد مفتاح
وسط حالة من الحزن الشديد ، شيع الآلاف من أهالي محافظة الإسكندرية المصرية الإثنين جثمان الدكتورة مروة الشربينى " شهيدة الحجاب "إلي مثواه الأخير عقب أداء صلاة الظهر بمسجد القائد إبراهيم .

شارك في الجنازة وزيرة القوى العاملة والهجرة عائشة عبد الهادي ووزير الاتصالات الدكتور طارق كامل ومحافظ الاسكندرية اللواء عادل لبيب وحشد كبير من القيادات التنفيذية والشعبية الذين أكدوا أن مروة تحتسب عند الله شهيدة لأنها فقدت حياتها دفاعا عن دينها وحجابها.

وامتلأت قاعة المسجد الرئيسية بالمصلين من السيدات والرجال وقامت إدارة المسجد بفتح قاعة المناسبات لاستقبال المصلين الذين جاءوا للمشاركة في تشييع جثمان الفقيدة والمشاركة في صلاة الجنازة.

وخيمت حالة من الحزن الشديد علي أسرتها والمودعين لها، فيما كان شقيقها طارق يردد والمئات وراءه عبارة "لا إله إلا الله"، كما حرصت وسائل الإعلام والقنوات الفضائية ومئات الإعلاميين على التواجد وحضور مراسم تشييع الجثمان إلي مثواه الأخير
وفقدت السيدة ليلى والدة الفقيدة تماسكها وهى تتلقى العزاء في وفاة ابنتها ودخلت في موجة من البكاء الحاد لشعورها أنها لن ترى ابنتها مرة أخري وما أن اقترب موعد دفن الجثمان حتى بدأت الأم تقول "كنت بكلمها يوم الثلاثاء وكانت أخر محادثة قبيل يوم واحد من رحيلها وكنت أستشعر بما سيحدث لها وطلبت منها أكثر من مرة أن تجمع حقائبها وتعود وابنها إلى مصر قبل موعد المحاكمة ولا اعتراض على إرادة الله".

وتحولت جنازة مروة الشربينى إلى مظاهرة عارمة، هتف فيها جميع المشاركين رافعين لافتات "بالروح بالدم نفديكى يا مروة"، "يا ألمانى يا خسيس دم المصرى مش رخيص"، "الدكتورة دى مصرية يا وزارة الخارجية"، "لا للعنصرية"، "حسبى الله ونعم الوكيل"، "إسلامية إسلامية لا شرقية ولا غربية"، و"مروة مروة يا شهيدة أخت سمية فى التخليدة".

كما طالب المتظاهرون الرئيس مبارك بقطع العلاقات مع ألمانيا، وتوالت عملية الهتافات من قبل المشيعين وحاولت قوات الأمن تفريق الجموع لمرور السيارة التى تحمل جثمان مروة بسرعة، وتفرقت قوات الأمن لفض الجموع، إلا أن المتظاهرين استكملوا المسيرة وحدهم، رافعين لافتات تقول "لا إله إلا الله تسقط تسقط ألمانيا"، وتسببت المظاهرة فى توقيف شارع الكورنيش.

واستنكرت إحدى أقارب مروة بعيون باكية ما حدث وقالت "لا أستطيع أن أدرك أن سيدة تقتل أمام ساحة القضاء ولكنها شهيدة ومن قتلها سوف يقف أمام قضاء أعلى وأقوى هو حكم المولى عز وجل".

وبعد أداء صلاة الجنازة خرجت والدة مروة لاتحملها قدماها من هول ما يحدث لها لتوديع ابنتها التي غابت عنها لسنوات وكانت تنتظر قدومها الى مصر لتلد ابنها حيث كانت حاملا في شهرها الثالث ولكن شاءت الأقدار أن تأتى مروة محمولة على الأعناق وتودعها أمها بعيون باكية .

شيخ الأزهر: قاتل مروة الشربينى إرهابى
وبالتزامن مع تشييع جنازة الشهيدة ، توالت ردود الأفعال الغاضبة سواء كان ذلك في مصر أو ألمانيا ، ففي أول تعليق له على الجريمة البشعة ، طالب الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر الشريف بتوقيع أقصى العقوبة على قاتل الشهيدة وأكد أن الراحلة مروة الشربينى "شهيدة" لكونها راحت ضحية عمل خسيس، داعيا الله العزيز القدير أن يتغمدها بوافر رحمته ويلهم أهلها والشعب المصرى الصبر لوفاتها.

ووصف شيخ الأزهر القاتل بأنه "إرهابى" ولابد أن توقع عليه العقوبة الرادعة لذلك العمل الذى قام به والذى يخالف كل القيم الإنسانية والأخلاقية والدينية حتى لا تتكرر مثل تلك الأعمال وإن كانت فردية من أشخاص بعيدين كل البعد عن الإخلاق. واستبعد طنطاوي أن يؤثر ذلك الحادث الفردى بشكل كبير على جهود الحوار بين الإسلام والغرب لأنه حادث فردى لا يعبر عن حالة عداء من الغرب للاسلام.

مجلس الشعب يطالب بمحاكمة عاجلة للقاتل

ومن جانبها ، قالت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب ان أعضاءها استقبلوا بالأسف الشديد والحزن العميق نبأ استشهاد مروة الشربينى.واضافت اللجنة انها إذ تعتبر ماجرى نموذجا للتعصب ونوعا من الإرهاب الفردى ضد أسرة مصرية مسالمة سعت إلى الخارج لطلب العلم دون استفزاز أحد أو العدوان على الغير، فإنها ترى أن روح العداء التى بدأت تنتشر فى بعض الأوساط الغربية ضد العرب والمسلمين هى الدافع الحقيقى وراء هذه الجريمة النكراء

واستنكرت اللجنة بشدة ذلك الحادث المروع وطالبت السلطات الألمانية باستكمال التحقيق فى أقرب وقت وإحالة الجانى إلى محاكمة عادلة وفقا للقوانين الألمانية المعروفة ، وذلك فى إطار العلاقات الوثيقة والصداقة القوية بين الشعبين المصرى والألمانى. وتنتهز اللجنة هذه الفرصة للمطالبة بإستصدار تشريع دولى يجرم الإساءة إلى المظاهر الدينية والأزياء التى تعبر عن ثقافات معينة احتراما لحقوق الإنسان وإيقافا للمد العنصرى العدوانى الذى استهدف العرب والمسلمين فى السنوات الأخيرة. وتقدم اللجنة صادق عزائها لأسرة الفقيدة الشهيدة وللشعب المصرى العظيم الذى عاش محترما لتقاليد التسامح والإخاء والمحبة.

لجنة قانونية لمتابعة مقتل الشهيدة

وفي السياق ذاته ، أعلن حمدي خليفة نقيب المحامين رئيس إتحاد المحامين العرب أن النقابة والإتحاد ، شكلا لجنة قانونية رفيعة المستوى، وذلك لتولي مهمة متابعة التحقيقات التي تجري في دولة ألمانيا ،والمتعلقة بجريمة مقتل السيدة مروه الشربيني حرم الدكتور علوي عكاز، المبعوث المصري إلى ألمانيا والمعيد بمعهد الهندسة الوراثية في جامعة المنوفية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بشأنها خاصة وأن الجريمة التي وقعت تمثل قضية رأي عام ذات أهمية كبيرة لكل مصري وعربي.

وأضاف خليفة أن التحقيقات الأولية في الجريمة كشفت عن عدم وجود أدنى خلاف بين القتيلة والجاني، الذي صمم على قتلها لمجرد ارتدائها للحجاب الذي يعكس التزامها بالزي الإسلامي.

إدانة إسلامية ويهودية للجريمة

وفي ألمانيا ، أدان المركز الإسلامي المركزي والمركز اليهودي مقتل مروة الشربينى على يد متطرف ألماني ، وقال المركزان فى بيان مشترك إن الشهيدة راحت ضحية العنصرية والتطرف، ونددا بهذا العمل الاجرامى. ومن المقرر أن يقيم ايمن موازيك رئيس المركز الإسلامي ونظيره اليهودي مؤتمرا صحفيا مشتركا بمدينة دريسيدن الألمانية أمام مقر المستشفى التي يخضع بها الدكتور علوى زوج الشهيدة للعلاج.

زوج الضحية: الشرطى أصابنى ولم يصب الجانى

ومن جانبه وفي أول تصريح له بعد أن أفاق من غيبوبة استمرت ثلاثة أيام، أعرب المبعوث المصري علوي علي عكاز عن غضبه وحزنه الشديد من الموقف الذي تعرض له مع زوجته
كان علوي "32عاما" قد أصيب بإصابات خطيرة في الكبد والرئة أثناء محاولته إنقاذ زوجته والسيطرة على الجاني، حيث أن الجاني اليكس دبليو "28 عاما" طعنه هو الآخر، كما تعرض علوي لطلق ناري من أحد رجال الشرطة في المحكمة عن طريق الخطأ.


وعرف علوي، المعيد بمعهد الهندسة الوراثية بجامعة المنوفية، بعد أن أفاق من الغيبوبة أنه فقد زوجته مروة الشربيني "31 عاما" حيث انهمر في بكاء حاد وهو يقول: "ماتت مروة ، ولم أتمكن من إنقاذها".

ونشرت صحيفة "بيلد" الألمانية في موقعها الالكتروني الاثنين تقريرا حول الموضوع نقلت فيه عن علوي قوله: "أشعر بالغضب الشديد لأن الشرطي أصابني أنا ولم يصب الجاني".

كان المتهم الألماني قد سب مروة في أحد ملاعب الأطفال بسبب خلاف على الأرجوحة حيث وصفها بـ"الإرهابية" ، وأقامت مروة دعوى ضد الشاب الألماني انتهت بالحكم بتغريمه 750 يورو، وقرر المتهم استئناف الحكم واستغل جلسة الاستئناف في مطلع يوليو لتوجيه طعنات للفقيدة داخل قاعة المحكمة استشهدت على إثرها




الرجاء الدعاء لها بالرحمه
ولنتسائل دائما

باى حق قتلت مروة الشربينى!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

_________________
url=http://www.0zz0.com][/url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
marah
دراع المعلم اليمين
دراع المعلم اليمين
avatar

عدد الرسائل : 1594
العمر : 25
الموقع : اسكندريه
تاريخ التسجيل : 04/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: جنازة شعبيه ورسميه لضحية الحجاب((مروة الشربينى))رحمها الله وادخلها فسيح جناته   الإثنين يوليو 06, 2009 4:38 pm

ربنا يرحمها انشاء واكيد هيا فى الجنه و نعيمها


كل الى بايدينا اننا ندعلها بالرحمه والمغفرة ه


ياريتنى اموت شهيده زيها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
journalist safsofa
مشرفة القسم الاسلامي
مشرفة القسم الاسلامي
avatar

عدد الرسائل : 2045
العمر : 27
الموقع : alex
تاريخ التسجيل : 08/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: جنازة شعبيه ورسميه لضحية الحجاب((مروة الشربينى))رحمها الله وادخلها فسيح جناته   الثلاثاء يوليو 07, 2009 4:27 am

يااااااااااارب يرحمها ويرحمنا برحمته


محدش فينا يتمنى يموت موته احسن من موتة مروة

تحتسب شهيده عند ربها ويشفع لها يوم القيامه

ياااااااااااااااارب يسكنها فسيح جناته

برجاء الدعاء لها بالرحمة والمغفره وقراءة الفاتحه لها كلما تزكرناها

_________________
url=http://www.0zz0.com][/url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د.غاوى طب
دراع المعلم اليمين
دراع المعلم اليمين
avatar

عدد الرسائل : 373
العمر : 26
الموقع : طاعة الله والوالدين و هدفى و مستقبلى هم حياتى
تاريخ التسجيل : 25/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: جنازة شعبيه ورسميه لضحية الحجاب((مروة الشربينى))رحمها الله وادخلها فسيح جناته   الخميس يوليو 09, 2009 9:58 am

ربنا يرحمها ويرزقها اعلى مراتب الجنة
بس عايز اقوللكم على حاجة ياجماعة ان الشعب المصرى شعب وقتى او بمعنى احسن شعب لحظى
يعنى عمالين نهتف ونهتف لا لألمانيا .....................لا لألمانيا............نقاطع المانيا
اوكى ماشى وبعد الهتافات والمظاهرات نشوف كل واحد من اللى بيهتف هيعمل ايه واهم حاجة العمل مش الكلام
كل واحد (الا من رحم ربى )هيشترى عادى المنتجات الالمانية ولا كأن حاجة حصلت
محدش بياخد موقف ضد حاجة
بناخد موقف وقت الحدث بس وحطوا تحت بس ميت خط
مابنعرفش ناخد موقف ضد حاجة عشان نعرفهم مين المصريين ونستمر فى الموقف لحد مانفزه ونعمله
هما الغرب خلاص عرفوا كده عن العرب انهم هيعملوا شويه مظاهرات وبعدها كله بينسى
كل حاجة لم يحدث شئ
اللهم ماحاسب امتك مروة بفضللك وليس بعدللك
اللهم ماارزقها الجنة وارزقها اعلى مراتبها
اللهم ابعد بينها وبين النار كما ابعدت بين السماء والارض
اللهم مانور قبرها
وخفف حسابها
امين يارب
وشكرااااااااااااااااااااا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
journalist safsofa
مشرفة القسم الاسلامي
مشرفة القسم الاسلامي
avatar

عدد الرسائل : 2045
العمر : 27
الموقع : alex
تاريخ التسجيل : 08/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: جنازة شعبيه ورسميه لضحية الحجاب((مروة الشربينى))رحمها الله وادخلها فسيح جناته   الخميس يوليو 09, 2009 4:34 pm

اللهـم .. يا حنَّان يا منَّان يا واسع الغفران اغفر له و ارحمه و عافه و اعف عنه
و أكرم نزله و وسع مدخله و اغسله بالماء و الثلج و البرد و نقِّه من الذنوب
و الخطايا كما ينقَّى الثوب الأبيض من الدنس

اللهـم .. أبدله داراً خيراً من داره و أهلاً خيراً من أهله و زوجا خيراً من زوجه
و أدخله الجنة و أعذه من عذاب القبر و من عذاب النار

اللهـم .. إن كان محسنا فزد في حسناته و إن كان مسيئا فتجاوز عنه يارب العالمين

اللهـم .. آنسه في وحدته و آنسه في وحشته و آنسه في غربته

اللهـم .. اجعل قبره روضة من رياض الجنة و لا تجعله حفرة من حفر النار

اللهـم .. ارحمه تحت الأرض و استره يوم العرض و لا تخزِهِ يوم يبعثون

اللهـم .. يمِّن كتابه و يسِّر حسابه و ثقِّل بالحسناتِ ميزانه و ثبِّت على الصراط أقدامه
و أسكِنه في أعلى الجنات في جوار نبيِّك و مصطفاك صلى الله عليه و سلم

اللهـم .. أمِّنه من فزع يوم القيامة و من هول يوم القيامة و اجعل نفسه آمنةً مطمئنة ، و لقِّنه حجَّته

اللهـم .. اجعله في بطن القبر مطمئنا و عند قيام الأشهاد آمن و بجود رضوانك واثق و إلى أعلى علو درجاتك سابق

اللهـم .. حل روحه محل الأبرار و تغمَّده بالرحمة أثناء الليل و النهار برحمتك يا أرحم الراحمين

اللهـم .. أوصل ثواب ما قرأناه من القرآن العظيم إليه و ضاعف رحمتك و رضوانك عليه

اللهم إني أسألك بمنك وكرمك أن تتغمد الفقيد برحمتك الواسعه

وأن تجعل قبره روضه من رياض الجنه

وأن تثبته بالقول الصالح

اللهم انا نسالك بإسمك الأعظم ان توسع مدخله

اللهم ثبته عند السؤال

نسأل الله العلي القدير ان يجعله من اهل الجنه

وان يسكنه فسيح جناته وان يجعل قبره روضة من رياض الجنة

وان يمد له في قبره مد البصر

وان تكون الآخرة خير له من الدنيا

وان يفتح لها ابواب الجنان

اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة اللهم ابدله دارا خير من داره ..

اللهم ابدله اهلا خير من اهله اللهم صبر اهله على فراقه و اجمعهم به فى الفردوس الأعلى ..

اللهم اغفرله و لجميع موتى المسلمين.. اللهم اغفر لهم جميعا وارحمهم ..

اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا بأنك الإله الحق ..

وأن محمداً عبدك ورسولك وماتوا على ذلك.

اللهم آنس و حشته و أغفر زلته و نفس كربته

اللهم أجعل القرآن الكريم في قبره جليسا و أنيسا ويوم القيامة شفيعا و إلى أعلى جناتك قائدا و رفيقا

اللهم ثبته يوم الدين و ثقل موازينه و يمن كتابه و يسر حسابه و اجعله من ورثة جنة النعيم

اللهم أنزل على قبره الضياء و الفسحة و السرور و الروح و الريحان و الفسحة و الرضوان ونور له في قبره ووسع له مد بصره

اللهم شفع فيه القرآن و شفع فيه نبيك المصطفى و أرورده حوضه المورود و احشره تحت لوائه المعقود

اللهم أجعله في بطون الألحاد من المطمئنين و عند قيام الأشهاد من الآمنيين

اللهم أكرمه و لا تهنه و رضه و أرض عنها

اللهم أرفع ذكره و أرفع درجته و أكرم مقامه يوم الدين و اجزل ثوابه

اللهم أجمعه مع المتقين في جنات و نهر في مقعد صدق عند مليك مقتدر

.
.
اّميـــن يــا رب العالميــن

وإنا لله وإنا إليه راجعون







امين يارب العالمين

دعاء لكل الموتى ولشهداء المسلمين
برجاء قراته وقول امييييين


شكرا على المرور وربنا يستجاب من دعوانا جميعا

_________________
url=http://www.0zz0.com][/url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جنازة شعبيه ورسميه لضحية الحجاب((مروة الشربينى))رحمها الله وادخلها فسيح جناته
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قهوه انح :: Anna7wyyy 3la tooooool :: ايه اللي مضايقك؟-
انتقل الى: